Apprendre les langues arabe et française
Vous souhaitez réagir à ce message ? Créez un compte en quelques clics ou connectez-vous pour continuer.
-19%
Le deal à ne pas rater :
PC portable MSI Gaming Pulse 16” -Ultra7 155H -16Go/512 Go
1299 € 1599 €
Voir le deal

Lorena

5 participants

Page 8 sur 125 Précédent  1 ... 5 ... 7, 8, 9 ... 66 ... 125  Suivant

Aller en bas

Lorena - Page 8 Empty Re: Lorena

Message par Lorena4 Lun 19 Aoû - 16:34

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


جزك الله خيراً pour votre aide, j'ai compris la correction. Pouvez vous me dire ce que je dois savoir en règle générale sur le مُبتَدَأ et le خَبَر ( pour mon niveau) afin que je le note dans mon cahier من فضلك . 



Les exercices :


Lecon 13 :


Exercice 1:

هَؤُلَاءِ تُجَّارٌ.  هَؤُلَاءِ حُجَّاجٌ .   هَؤُلَاءِ رِجالٌ .  هَؤُلَاءِ كِبَارٌ .   هَؤُلَاءِ صِغَارٌ .  هَؤُلَاءِ قِصارٌ ..   هَؤُلَاءِ طِوالٌ .  هَؤُلَاءِ أَوْلَادٌ .   هَؤُلَاءِ أَبْنَاءٌ .   هَؤُلَاءِ أَعْمَامٌ .    هَؤُلَاءِ شُيُوخٌ


  هَؤُلَاءِ ضُيُوفٌ .   هَؤُلَاءِ زُمَلَاءُ .   هَؤُلَاءِ فُقَرَاءُ .    هَؤُلَاءِ أَغْنِيَاءُ .   هَؤُلَاءِ أَصْدِقَاءُ .   هَؤُلَاءِ أَطِبَاءُ .   هَؤُلَاءِ فِتْيَةٌ .    هَؤُلَاءِ إِخْوةُ .    هَؤُلَاءِ جُدُدٌ .    هَؤُلَاءِ مُدَرِّسُونَ .   هَؤُلَاءِ


مُهَنْدِسُونَ .   هَؤُلَاءِ فَلَّاحُونَ .    هَؤُلَاءِ مُجْتَهِدُونَ .   هَؤُلَاءِ مُسْلِمُونَ



Exercice 2:

من أين هؤلاء الطُّلَّابٌ ؟ هم من الهندِ
 
أين التُّجَّارُ الكِبَارُ ؟ هم في السوقِ
 
أين المُدَرِّسونَ الجُدُدُ ؟ هم عند المُدِيرِ 

أين الطُّلَّابُ الجُدُدُ ؟ أ هم في الفصلِ ؟ 

أهؤلاء الطُّلَّابُ أغْنِيَاءُ ؟ لا ، هم فُقَرَاءُ 

من هؤلاء الرِّجَّالُ ؟ هم ضُيُوفٌ

لي إِخْوَةٌ كِبَارٌ ؟ هم طُلَّابٌ بِالْجَامِعَةِ 

أين أَصْدِقَاؤُكَ ؟ ذهبوا إِلى المكتبةِ 

محمّد لَهُ أَبْنَاءٌ صِغَارٌ . أ زُمَلَاؤُكَ مُجْتَهِنُونَ ؟ نعم ، هم مُجْتَهِدُونَ 

Exercice 3

أَسْمَاءٌ، أَسْمَاءُ الطُّلَّابِ ، أَسْمَاؤُهُم



زُمَلَاءُ ، زُمَلَاءُ حَامِدٍ ، زُمَلَاؤُكَ 



أَصْدِقَاءُ أصْدِقَاءُ الْمُدَرِّسِ ، أَصْدِقَاؤُهُ


Exercice 4:


الطُّلَّابُ جلسوا في الفصلِ 

المُدَرِّسُونَ خَرَجُوا من المدرسةِ 

التُّجَّارُ ذهبُوا إلى السُّوقِ 


Exercice 5:


الطُّلَّابُ فِي الْفَصْلِ 

مَنْ هَؤُلَاءِ الْأَوْلَادُ ؟ أَ هُم أَبْنَاؤُكَ ؟ لَا هُم أَبْنَاءُ أَخِي 

مَنْ هَؤُلَاءِ النَّاسُ ؟ هُم حُجَّاجٌ مِنْ تُرْكِيَا 

أَيْنَ التُّجَّارُ ؟ ذَهَبُوا إِلَى السُّوقِ 

مَنْ هَؤُلَاءِ الرِّجَالُ ؟ هُمْ ضُيُوفٌ 

الْفَلَّاحُونَ فِي الْحُقُولِ وَأَبْنَاؤُهُم فِي الْمَدْرَسَةِ 

أَيْنَ الطُّلَّابُ الجُدُدُ ؟ بَعْضُهُمْ فِي الفَصلِ وبَعْضُهُمْ عِنْدَ المُدِيرِ 

أَعْمَامِي تُجَّارٌ كِبَارٌ . هَؤُلَاءِ إِخْوَتِي  

أَيْنَ أَبْنَاؤُكَ يَا عَلِيُّ ؟  هُمْ فِي الدُّكَّانِ 

الطُّلَّابُ الكِبَارُ فِي الملعبِ والطُّلَّابُ الصِّغَارُ فِي الفَصْلِ 

هَؤُلَاهِ الفِتْيَةُ إِخْوَةٌ . أَبُوهُم إمامَ هَذَا الْمَسْجِدِ 

هَؤُلَاهِ الرِّجَالُ فَلَّاحُونَ مِنْ قَرْيَتِي 

أَيْنَ الطُّلَّابُ الجُدُدُ ؟ أَخَرَجُوا ؟ نَعَم خَرَجُوا وَذَهَبُونَ إِلَى الْمَكْتَبَةِ 

أَهَؤُلَاءِ الْأَطِبَّاءُ مُسْلِمُونَ ؟ نعَمْ هُم مُسْلِمُونَ 

لِي أَبْنَاءٌ صِغَارٌ . بَعْضُهُم فِي المَدْرَسَةِ الإِبْتِدَاإِيَّةِ وَبَعْضُهُم فِي المَدْرَسَةِ المُتَوَسِّطَةِ 




Exercice 6:

كِبَارٌ ، مُسْلِمُونَ ، رِجَالٌ ، أَبْنَاءٌ ، ضُيُوفٌ ، فِتْيَةٌ ، حُجَّاجٌ ، إِخْوَةٌ ، صِغَارٌ ، طِوالٌ ، أَغْنِيَاءُ

Lorena4

Messages : 334
Points : 338
Date d'inscription : 07/08/2013

Revenir en haut Aller en bas

Lorena - Page 8 Empty Re: Lorena

Message par Lorena4 Lun 19 Aoû - 16:40


عفوًا je me suis trompée de bouton j'ai envoyé sans avoir fini de mettre en page.

Merci encore.
( je poste la partie B aujourd'hui إن شاء الله )

Lorena4

Messages : 334
Points : 338
Date d'inscription : 07/08/2013

Revenir en haut Aller en bas

Lorena - Page 8 Empty Re: Lorena

Message par Invité Lun 19 Aoû - 18:14

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


Très bien !
Oui, la leçon 13 est costaud !

مَنْ هَؤُلَاءِ الرِّجَّالُ ؟ هُمْ ضُيُوفٌ

الطُّلَّابُ الكِبَارُ فِي المَلْعَبِ والطُّلَّابُ الصِّغَارُ فِي الفَصْلِ


Le schème مَفْعَلٌ se rapporte à un lieu ou un temps. Ici "lieu (m) pour jouer" = terrain de jeu.

لِي أَبْنَاءٌ صِغَارٌ . بَعْضُهُم فِي المَدْرَسَةِ الاِبْتَدَائِيَّةِ  وَبَعْضُهُم فِي المَدْرَسَةِ المُتَوَسِّطَةِ

اِبْتَدَائِيَّة et اِبْتِدَائِيّ ont pour racine ب د ء pour le verbe بَدَأَ (commencer) qui a aussi pour dérivé مُبْتَدَأ. Attention au ء qui change en ئ.
اِبْتَدَائِيَّة


Syntaxe


Nous avons vu brièvement ce qu'était une phrase nominale. Le cours de Médine viendra plus tard.

Au niveau syntaxique, nous avons vu qu'une phrase nominale contient deux éléments : un مُبْتَدَأ et un خَبَر.
Les deux sont au cas nominatif en u.

Au niveau sémantique, nous avons un rapport d'attribution (il pourra y avoir accord en genre et en nombre entre les deux parties), et un temps constant (aucun verbe n'apparaît, et c'est un présent continu).

Invité
Invité


Revenir en haut Aller en bas

Lorena - Page 8 Empty Re: Lorena

Message par Lorena4 Lun 19 Aoû - 20:59

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


Merci pour votre aide vraiment. J'avoue, elle est longue cette leçon! khayr  إن شاء ألله 

                                                      Partie B :

Exercice 1:

هَؤُلَاءِ طالِباتٌ . هَؤُلَاءِ مُدَرِّسَاتٌ . هَؤُلَاءِ طَبِيباتٌ . هَؤُلَاءِ مُسْلِمَاتٌ . هَؤُلَاءِ زَوْجَاتٌ . هَؤُلَاءِ أَخَوَاتٌ . هَؤُلَاءِ فَتَيَاتٌ . هَؤُلَاءِ جُدُدٌ . هَؤُلَاءِ كِبَارٌ . هَؤُلَاءِ صِغَارٌ . هَؤُلَاءِ

 طِوَالٌ
Exercice 2 :


هَؤُلَاءِ إِخْوَاتِي وَهَؤُلَاءِ أَخَوَاتِي 

مَنْ هَؤُلَاءِ الْفَتَيَاتُ ؟ هَؤُلَاءِ بَنَاتُ المُدَرِّسَةِ
 
هَؤُلَاءِ الفَتَيَاتُ زَمِيلَاتِي . أَبُوهُنَّ طَبِيبٌ وأُمُّهُنَّ مُدَرِّسَةٌ 

أَيْنَ الطَّالِبَاتُ الجُدُدُ ؟ ذَهَبْنَ إِلَى المَكْتَبَةِ 

أَيْنَ بَنَاتُكِ يَا عَمَّتِي ؟ هُنَّ فِي الْمَطْبَخِ 

هَؤُلَاءِ المُمَرِّسَاتُ مُسْلِمَاتٌ ؟   

هَؤُلَاءِ طَبِيبَاتٌ . أَزْوَاجُهُنَّ مُدَرِّسُونَ  

مَنْ هَذِهِ الْمَرْأَةُ ؟ هِيَ زَوْجَةُ الطَّبِيبِ الجَدِيدِ 

أَ بَنَاتُكِ فِي الْمَدْرَسَةِ الثَّانَوِيَّةِ يَا أَسْمَاةُ ؟  بَعْضُهَا فِي المَدرَسَةِ الثَّانَوِيَّةِ وَبَعْضُهَا فِي المَدْرَسَةِ المُتَوَسِّطَةِ 

أَلَكِ بَنَاتٌ يَا لَيْلَى ؟ نَعَم ، لِي بَنَاتٌ كِبَارٌ وَهُنَّ طَالِبَاتٌ بِاجَامِعَةِ 

مَنْ هَؤُلَاءِ النِّسَاءُ الطِّوالُ ؟ هُنَّ طَبِيبَاتٌ مِنْ أَمْرِيكَا 

الطَّبِيبَاتُ جَرَجْنَ مِنَ المُسْتَشْفَى 



Exercice 3:

المُدَرِّسَةُ والمُدِيرَةُ والطَّالِبَةُ خَرَجْنَ إِلى الفصلِ 

  الطِّالِباتُ الجُدُدُ جلسن من الفصلِ

بنات محمّدٍ ذهبن إلى المدرسةِ 



Exercice 4 :

هَذَا أجِي ، هذه أُخْتِي ، هَؤُلَاءِ رِجَّالٌ ،  هَؤُلَاءِ مُدَرِّسُونَ .  هَؤُلَاءِ طَالِبَاتٌ  . هذه أمّي . هذا أبي . هذه طالبة .  هَؤُلَاءِ طبيباتٌ


Exercice 5



هُنَّ في الفصلِ 
 
هم أبناء المدرّسِ 

هي في المكتبةِ 

هُم حُجَّاجٌ من الهندِ 

هُنَّ في المستشفى الوِلَادةِ 

هو ابن أخي 


Exercice 6:

  هُنَّ في الفصلِ  

هم أبناء المدرّسِ 

هي في المكتبةِ 

هُم حجاج من الهندِ 

هُنَّ في المستشفى الوِلَادةِ 
هو ابن أخي 

هم من الرياض 

هن من الفِلِبِّينَ 

هذه بنت المدرّسةِ 


Exercice 7:



  أخَوَاتٌ ، بَناتٌ ، مُسْلِمَاتٌ ، أطِبّاءُ ، أزْواجٌ ، زَوْجَاتٌ ، فَتَياتٌ ، طِوَالٌ ، جُدُدٌ ، إِخْوَةٌ ، جُدُدُ



شكراً

Lorena4

Messages : 334
Points : 338
Date d'inscription : 07/08/2013

Revenir en haut Aller en bas

Lorena - Page 8 Empty Re: Lorena

Message par Invité Lun 19 Aoû - 22:35

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


On apprend beaucoup de choses ici, mais pas de soucis, tous ces points seront vus encore et encore.

Si tu ne mets pas la phrase d'origine pour l'exercice B. 5 j'ai du mal à suivre. Fais un copier-coller de la leçon, et écris tes réponses à côté.

Je ne vois pas toutes les réponse pour l'exercice 6 (et non 7).


Correction

هَؤُلَاءِ المُمَرِّضاتُ مُسْلِمَاتٌ ؟  

المُدَرِّسَةُ والمُدِيرَةُ والطَّالِبَةُ خَرَجْنَ مِن الفصلِ (sortir de la classe) La préposition إِلَى = vers, à.

 الطِّالِباتُ الجُدُدُ جلسن فِي الفصلِ. Vois la section "Apprendre l'arabe" à Particules. Il y a une large panoplies de prépositions.



Analyse grammaticale

De quoi est faite cette phrase :

أَبُوهُنَّ طَبِيبٌ وأُمُّهُنَّ مُدَرِّسَةٌ

Peux-tu traduire et analyser la réponse :

مَنْ هَذِهِ الْمَرْأَةُ ؟ هِيَ زَوْجَةُ الطَّبِيبِ الجَدِيدِ

Traduire et analyser : هذه أمّي


Cas de phrase nominale : الطَّبِيبَاتُ جَرَجْنَ مِنَ المُسْتَشْفَى . Le مُبْتَدَأ est le nom الطَّبِيبَاتُ et le خَبَر est جَرَجْنَ مِنَ المُسْتَشْفَى . Si nous analysons les relations syntaxiques à l'intérieur du خَبَر nous commencerons par dire que c'est une phrase (proposition) verbale. On verra ça plus tard إن شاء الله.



Lexique

مُنَاسِب (convenable) de racine ن س ب et pour verbe de base نَسَب (apparenté, source, origine) : il est question de l'accord en grammaire arabe.



Conseil : ouvre un doc Word et créé une rubrique "Schèmes des pluriels brisés". Il y en a quelques-uns dans cette leçon. Tu peux y ajouter quelques exemples.

Invité
Invité


Revenir en haut Aller en bas

Lorena - Page 8 Empty Re: Lorena

Message par Contenu sponsorisé


Contenu sponsorisé


Revenir en haut Aller en bas

Page 8 sur 125 Précédent  1 ... 5 ... 7, 8, 9 ... 66 ... 125  Suivant

Revenir en haut


 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum